تأثير تمرينات خاصة وفق أسلوب التعليم المتمايز في تنمية الرشاقة وتعلم أداء مهارة الرمي والاستلام بأداة الطوق في الجمناستك الايقاعي
DOI:
https://doi.org/10.61265/.v29i3.137الملخص
شهد النصف الثاني من القرن المنصرم ثورة علمية كبيرة تمكنت من إحداث تغيرات واسعة في شتى المجالات، ومن ضمنها مجال التربية الرياضية الذي يلعب دوراً أساسيا في عملية التغيير نحو الأفضل، والذي طرق جميع أبواب العلم الحديث من مختلف النواحي ومن هذا المنطلق نرى بان للطالبات قدرات مختلفة واهتمامات ودوافع، تتطلب تقديم تعليم متمايز وهذا يعتمد على ضرورة معرفة كل طالبة وعلى قدرة المدرسة على معرفة اساليب ملائمة لتدريس كل طالبة فليس هناك طريقه واحده للتدريس.
لذلك تأتي مشكلة البحث في تجريب اسلوب تعليمي يعمل على تنمية الرشاقة بصورة أسرع وأفضل من بقية الاساليب لذا ارتأت الباحثة القيام بدراسة تجريبية عبر تناولها تمرينات بأسلوب التعليم المتمايز الذي يعد اسلوبا حديث الاستخدام وبدوره يتم تعليم أداء مهارة الطوق لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ميسان واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته طبيعة ومشكلة البحث.
واستخدمت الباحثة الأجهزة والأدوات المناسبة وقامت بأجراء التجربة الاستطلاعية والاختبارت القبلية وتطبيق التمرينات والاختبارات البعدية واستخدمت الحقيبة الإحصائية spss لاستخراج النتائج ومن خلاله استنتجت من خلال بحثها الى فاعلية اسلوب التعليم المتمايز في تدريس الطالبات عن بقية اساليب التدريس لتأثيره الايجابي في تعلم أداء مهارة الطوق في الجمناستك الايقاعي.