استقصاء اراء مدرسات التربية البدنية حول رياضة كرة القدم لطالبات المرحلة المتوسطة

المؤلفون

  • همام باسم محمد السامرائي مسلم باحث
  • رنا عبد المجيد علوان باحث

DOI:

https://doi.org/10.61265/.v29i2.253

الكلمات المفتاحية:

التربية البدنية، كرة القدم، المؤهل التعليمي

الملخص

يهدف البحث الى التعرف على المعوقات التي تواجه ممارسة كرة القدم لطالبات المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المدرسات، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي باسلوب الدراسات المسحية على عينة مكونة من (36) مدرسة، من مجتمع البحث ثم قاما الباحثان باستبعاد (8) مدرسات من عينة البحث لمشاركتهم بالتجربة الاستطلاعية ليستقر العدد النهائي على (28) مدرسة.

 واسفرت نتائج البحث: عن وجود فروق دالة احصائيا في درجة معوقات ممارسة رياضة كرة القدم لطالبات المرحلة المتوسطة، وتعزى الفروق لمتغير المؤهل التعليمي ولصالح حملة شهادة الدكتوراه والماجستير.

 وأوصى الباحثان: على زيادة عدد المدرسات المؤهلات علميا في تخصص كرة القدم للطالبات، ضرورة توفير ما يلزم من قبل المؤسسات الحكومية لضمان نجاح منهاج التربية الرياضية وبالتحديد كرة القدم للطالبات.

التنزيلات

منشور

2024-10-17

كيفية الاقتباس

استقصاء اراء مدرسات التربية البدنية حول رياضة كرة القدم لطالبات المرحلة المتوسطة. (2024). مجلة ميسان لعلوم التربية البدنية, 29(2), 73-83. https://doi.org/10.61265/.v29i2.253

المؤلفات المشابهة

21-30 من 97

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.