تأثير منهج تعليمي بالألعاب الصغيرة في تطوير بعض جوانب التعلم بكرة القدم للناشئين
DOI:
https://doi.org/10.61265/.v29i3.335الكلمات المفتاحية:
الالعاب الصغيرة، جوانب التعلم ، كرة القدمالملخص
هدف البحث الى التعرف على تاثير المنهج التعليمي باستخدام الالعاب الصغيرة في تطوير بعض جوانب التعلم بكرة القدم للناشئين ، وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة على عينة تم اختيارها بالطريقة العشوائية اذ شملت ( 10 ) من اللاعبين الناشئين المسجلين في اكاديمية الامل الرياضية لكرة القدم في محافظة البصرة، وبعد معالجة البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي 29 .SPSS Ver تم التوصل إلى مجموعة من الاستنتاجات منها : تبين ان الألعاب الصغيرة كطريقة لتعلم المهارات الأساسية من اهم الطرق الحديثة المتبعة نظرا للدور الكبير الذي تلعبه في تطوير وتنمية قدرات ومهارات اللاعب وهذه الطريقة تتلائم مع الفئة العمرية من ١٤ – ١٦ سنة وتبين ان استخدام الألعاب الصغيرة التنافسية لبعض المهارات الأساسية للاعبي اكاديمية الامل الرياضية باعمار ١٤ – ١٦ سنة تسهم بشكل فعال في تطوير المهارات الأساسية بكرة القدم ( الدحرجة ، المناولة ، الاخماد ، التهديف ) .