تأثير استراتيجية التعلم بالنمذجة في تعلم مهارة القفز فتحا على جهاز منصة القفز للجمناستك الفني للرجال
DOI:
https://doi.org/10.61265/.v29i2.257الملخص
يتلخص البحث بإعداد منهج تعليمي وفق ، تأثير استراتيجية التعلم بالنمذجة في تعلم مهارة القفز فتحا على جهاز منصة القفز للجمناستك الفني للرجال ، ومن هنا جاءت اهمية البحث في تقدم منهجا تعليمياً وايجاد حلول تتناسب مع قدرات المتعلمين كي تعتبر مصدر مساعد لهم لتقديم المعرفة واضافة المعلومات من خلال التعلم بالنمذجة ،وقد تم تحديد عينة البحث من طلاب مرحلة الثانية جامعة ميسان / كلة التربية البدنية وعلوم الرياضة للعام الدراسي 2023-2024 والبالغ عددهم (22) طالب ، وتم اختيار(16طالب) بالطريقة القرعة كعينة للبحث بواقع (8) طالب لكل مجموعة من المجموعتين الضابطة والتجريبية (6) طلاب للعينة الاستطلاعية ، وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين ، وقد استنتجا ان تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة بسبب فاعلية تطبيق المنهج الخاص في (التعلم بالنمذجة) ، ومن خلال الوحدات التعليمية للمجموعة التجريبية ، وقد اوصى الباحثان بضرورة تطبيق هذه النمذجة لباقي المهارات الاساسية للرياضة الجمناستك وباقي الرياضات الاخرى.