استقصاء اراء مدرسات التربية البدنية حول رياضة كرة القدم لطالبات المرحلة المتوسطة
DOI:
https://doi.org/10.61265/.v29i2.253الكلمات المفتاحية:
التربية البدنية، كرة القدم، المؤهل التعليميالملخص
يهدف البحث الى التعرف على المعوقات التي تواجه ممارسة كرة القدم لطالبات المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المدرسات، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي باسلوب الدراسات المسحية على عينة مكونة من (36) مدرسة، من مجتمع البحث ثم قاما الباحثان باستبعاد (8) مدرسات من عينة البحث لمشاركتهم بالتجربة الاستطلاعية ليستقر العدد النهائي على (28) مدرسة.
واسفرت نتائج البحث: عن وجود فروق دالة احصائيا في درجة معوقات ممارسة رياضة كرة القدم لطالبات المرحلة المتوسطة، وتعزى الفروق لمتغير المؤهل التعليمي ولصالح حملة شهادة الدكتوراه والماجستير.
وأوصى الباحثان: على زيادة عدد المدرسات المؤهلات علميا في تخصص كرة القدم للطالبات، ضرورة توفير ما يلزم من قبل المؤسسات الحكومية لضمان نجاح منهاج التربية الرياضية وبالتحديد كرة القدم للطالبات.