تأثير الشبكة التدريبية باستخدام أسلوب التدريب المتقطع على تحسين بعض المتغيرات البدنية والمهارية لدي لاعبي سلاح الشيش

المؤلفون

  • حسين علك فليح وزارة التربية-تربية ميسان باحث

DOI:

https://doi.org/10.61265/.v30i1.375

الكلمات المفتاحية:

شبكة التدريب، التدريب المتقطع البدنية ، سلاح الشيش

الملخص

هدف البحث إلى التعرف على باستخدام شبكة التدريب بأسلوب التدريب المتقطع فيتحسين  بعض مهارات البدنية والمهارية لدى لاعبي سلاح  الشيش، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة من لاعبي الشيش المنتسبين للمركز التخصصي للمبارزة في محافظة ميسان للموسم الرياضي 2023-2024م، والبالغ عددهم (14) لاعباً، مقسمين بطريقة القرعة، منهم (12) لاعباً عينة البحث الرئيسة، وكل مجموعة (6) لاعبين، و(2) منهم عينة تجربة استطلاعية، وقد طبقت بعض اختبارات مهارات الشيش الأساسية ومنها (التقدم الاعتيادي - التقهقر الاعتيادي )والمهارات البدنية (السرعة الانتقالية، مطاولة السرعة، القوة المميزة السرعة للساقين، القوة الانفجارية للساقين، المطاولة  القوة، الرشاقة ،و المرونة، من اجل تحقيق هدف الدراسة قام الباحث باستخدام الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) لاستخراج نتائج الدراسة.  وتوصل الباحث  إلى بعض الاستنتاجات المهمة ومنها: تأثير شبكة التدريب بأسلوب التدريب المتقطع في تحسين بعض المتغيرات البدنية والمهارية للاعبي الشيش في المجموعة التجريبية، وللطريقة التقليدية تأثير إيجابي في تدريب بعض مهارات الشيش والمهارات البدنية في المجموعة الضابطة، وأوصى الباحث بضرورة الاهتمام باستخدام شبكة التدريب بأسلوب التدريب المتقطع في تحسين بعض المتغيرات البدنية والمهارية للاعبي الشيش. ضرورة الاهتمام باستخدام شبكة التدريب بأسلوب التدريب المتقطع في تحسين بعض المتغيرات البدنية والمهارية للاعبي الشيش، وكذلك الاهتمام باستخدام شبكة التدريب بأسلوب التدريب المتقطع في تدريب مهارات الشيش لما لها من أثر إيجابي في تطوير مستوى الأداء للاعبي الشيش.

 

التنزيلات

منشور

2025-04-02

كيفية الاقتباس

تأثير الشبكة التدريبية باستخدام أسلوب التدريب المتقطع على تحسين بعض المتغيرات البدنية والمهارية لدي لاعبي سلاح الشيش. (2025). مجلة ميسان لعلوم التربية البدنية, 30(1), 54-68. https://doi.org/10.61265/.v30i1.375

المؤلفات المشابهة

31-40 من 67

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.